أخر الوظائف

أحدث الأخبار من wazaef4u.net | احدث اخبار الوظائف

العمل بالحصة.. تفاصيل التعاقد مع معلمين تربية ومؤهلات عليا لسد العجز بالمدارس ( الشروط والاوراق المطلوبة ) بتاريخ 21 -8-2024

أعلنت المديريات التعليمية في المحافظات، حاجتها إلى معلمين تربويين في المواد الأساسية، ضمن إجراءات التعاقد مع معلمين بالحصة؛ لسد العجز في أعضاء هيئة التدريس؛ استعدادًا للعام الدراسي الجديد المقرر أن يبدأ 21 سبتمبر 2024.
وأضافت المديريات أن المواد الأساسية التي أعلنت التعاقد مع المعلمين فيها؛ هي: "اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات، والعلوم، والدراسات، ومعلم فصل بنظام الحصة".

وحددت المديريات التعليمية الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين للوظيفة؛ وهي كالآتي:
- أن يكون المتقدم مصريًّا من أبوَين مصريَّين ولا يحمل جنسية أخرى.
- أن يكون المتقدم خريج إحدى كليات التربية أو حاصلًا على تأهيل تربوي معتمد.
الاوراق المطلوبة
- شهادة ميلاد مميكنة، أصل وصورتان.
- بطاقة الرقم القومي، أصل وصورتان.
- المؤهل الدراسي، أصل وصورتان.
- شهادة الخدمة العسكرية، أصل وصورتان.
- شهادة الخدمة العامة، أصل وصورتان؛ للذكور وللإناث.
- عدد 2 صورة شخصية، وشهادات خبرة سابقة إن وجد للمعاشات، وأصل صحيفة حالة جنائية.


وأشارت المديريات إلى أن الوزارة ستعمل على تفعيل قانون مد الخدمة، وهو القانون 15 لسنة 2024؛ من أجل الاستفادة من خبرة المعلمين الذين بلغوا سن المعاش، إلا أن لديهم من الخبرة والقدرة ما يجعلهم يستمرون لسنوات أخرى، مع التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة في مختلف الإدارات التعليمية، حسب حاجتها، وتوجيه الإدارات لإعادة توزيع أنصبة الحصص للمواد والمعلمين؛ لتجنب الهدر الذي تشكو منه بعض الإدارات.
وأت المديريات أنه ستتم الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتَي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي، مع زيادة الحصص بمقدار 5 دقائق، وهو ما يرفع من قدرة التدريس بنسبة 33%.

وشددت المديريات على أنه تم فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لشاغلي وظائف المعلمين، في إطار العمل على سد العجز في أعداد المعلمين؛ إذ يتم حصر بيانات المعلمين المساعدين المتعاقدين طبقًا للتخصصات ومؤهلاتهم الأصلية، بالتنسيق بين التوجيه الفني والتنسيق المختص، وإرسال بيان الحصر إلى الإدارة العامة للشؤون الوظيفية بديوان عام الوزارة، في موعد أقصاه 22 أغسطس 2024؛ لإصدار قرار بإعادة تسكينهم وفقًا لتخصصات مؤهلاتهم الحاصلين عليها.
التسجيل للتقديم للوظائف.
ارسال السيره الذاتيه..



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-